منتديات افترافيكت

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 ام عدنان العنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amralizxz
المدير العام
المدير العام


رقم العضوية : 1
الدولة : اليمن
الدولة :

sms sms : مرحبا بالاعضاء والزوار الكرام

الجنس الجنس : ذكر عدد المساهمات : 548
نقاط : 2788
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ام عدنان العنسي   الأحد فبراير 20, 2011 10:33 am



تمضي هذه السيدة بثبات نحو التغيير القادم من المدنية...رغم أميتها إلا أنها استطاعت أن تجد لها منطلق أفضل لإثبات الذات وسط مجتمع يعيب خروج النساء,,,ببساطتها امتلكت قلوب الجميع ..لديها عدد من الأبناء والبنات الكثير منهن شاعرات ..وتشهد لها الساحة الشعرية في ذمار أن هذه السيدة هي أول من دفعت بإحدى بناتها للجلوس مع شاعر في المنصة لتقي على مسامع العشرات الشعر العاطفي والوطني ..

أم الشباب...هكذا باتت تعرف وقبل هذا اللقب "المناضلة"...صقر ابو حسن من شبكة أخبار السعيدة...جمع

سيرتها الذاتية ...لننشرها هنا,,,

المناضلة ام الشباب فاطمة ناصر البخيتي أم عدنان العنسي ذلك البحر العذب وتلك النجمة التي تلتهب في الأفق لتضئ الدرب لكل التائهين أطلت علينا خضراء كشجيرات العنب التي تتسلق جدران منزلها فتحت قلبها وبيتها بمصراعيهما تلك الإنسانة التي حرمت من التعليم لكن الله منحها اللباقة والفصاحة والشاعرية وروح النضال وكل أروح البناء والعطاء للوطن والشباب كسر الجهل عيدانها ولكنه لم يكسر قلبها الذي رفعته عالياً لتشعله لأبنائها وأبناء جيلهم فأصبحت أم لخمسة عشر من البنين والبنات منهم المعلم والممرض والمهني و...الخ بل هي من يناديها كل ابناء وبنات محافظة ذمار بأ م الشباب ...

عاشت في كنف أسرة متواضعة قضت طفولتها بين عيدان الذرة في الحقول وعلى تلال القرية ما بين رعاية الأغنام وجلب الحطب وبين شقاء الزواج المبكر الذي منحها إياه القدر وهي بالعاشرة من عمرها .لتصبح ذات يوم ممرضة تخدم المجتمع وحيناً شاعرة تدك حصون التخلف وتدحر نظريات البؤس والحرمان لدى الأمنيات وحيناً مناضلة قائدة لجيل من الفتيات يحملن تحت إضلاعهن الكفاح والصمود ضد التخلف وردح نظرية الجهل ...

المناضلة أم عدنان العنسي هو الإسم المستعار فمن هي أم عدنان الإسم الحقيقي المناضلة فاطمة ناصر البخيتي العمر 60عام من مواليد 1950م, متزوجة ولديها من الأولاد 8 والبنات 7 من مواليد الحداء بني بخيت محافظة ذمار شاعرة ومناضلة .

عضو اتحاد نساء اليمن – رئس فرقة الخيول الثقافية الفنية – نشرت لها عدد من المقالات في عدد من الصحف المحلية – من رواد الحركة النسوية والفعالة في ذمار – شاركت في تأسيس رابطة البردوني ومنتدى الحضراني – رئيس للقطاع النسوي للمؤتمر بالمركز (هـ)الدائرة (194).شاركت ومازالت تشارك في أنشطة شبابية متنوعة – حاصلة على العديد من الشهادات التقديرية والتكريمية كرمت الأم المثالية للعام 2007م و2008م من محافظ المحافظة ووزير التربية والتعليم – تولت العديد من المهام النضالية والتنظيمية من أجل الوطن ووحدته .-شاركت في تأسيس مفوضية المرشدات بذمار –من رواد التنظيم الجماهيري والإنتخابي والوطني داخل ذمار وخارجها –لها حراك ثقافي واسع وحضور متميز في الفعاليات والأمسيات الثقافية – مناضلة وقدمت من عمرها الكثير في الثورة وحرب الإنفصال وذلك بجهودها الذاتية والمجهودية الخفية – من أصحاب الضمير الوحدوي من أجل الوحدة اليمنية ورسوخ الأمن , وعلى حافة هذه السطور النضالية نضع في ثنايا هذه السطور حبر معتق بصادق الكلمات تكتب إليكم يا فخامة الرئيس لنحتوي صفات شخصية فريدة من نوعها شخصية عاشت أيام النضال ..وواكبت التطور وخاضت غمار التجارب وقدمت من عمرها الكثير والكثير من أجل الوطن وحباً في قائده وولاء لشعبه الأم المناضلة (أم عدنان) فاطمة ناصر البخيتي أو كما أطلقوا عليها شباب وموظفوا ذمار أم الشباب .

ما إن تلج بيتها المتواضع حتى تلفت انتباهك صورة كبيرة جداً بارزة تزين صدر غرفتها لزعيم اليمن الموحد المشير علي عبدالله صالح ...ليس هذا من باب المجاملة أو التملق إنها تكن له كل الحب والولاء وقد حدثتنا يوماً قائلة الرئيس علي عبدالله صالح هذا شخص يوتزن بالذهب والله لو استدعى الأمر لفديه بكل أولادي يكفيكم يا أهل اليمن ويا أيها النساء بشكل خاص انه نادى بحقوقها تكفيكم حنكته السياسية والزعامة الفريدة وناضلة المتميز وسماحته وصدقه وقلبه الذي يتسع لكل الناس .

المناضلة أم عدنان العنسي تسعى إلى تشجيع الشباب المبدع والموهوب فتحضر الأمسيات وتزور معارض الفن التشكيلي تدافع عن الشباب دائماً وأبداً نجدها على باب المحافظ والمسؤلين تدافع على حقوق الشعب وتسعى مع ذوي الحاجة .المنا ضلة أم عدنان .

ما زالت تذخر حيوية وشباب قدمت لنا في فترة نشاطها الكثير والكثير ومازالت تقدم لنا فلم نقدم لها شيئاً كعربون شكر وعرفان ينفعها في أيامها المقبلة المناضلة أم عدنان أو سمها ما شئت هي امرأة مناضلة قلما نجدها في مجتمع كالذي نعيش فيه وفي زمن الذي تعيشه مسيرتها حافلة بالعطاء وواجبنا كشباب وشابات محافظة ذمار أن نولي عطائها هذا اهتمامنا كمحاولة منا لإبراز دورها ومواقفها النضالية وعرضها وابراز هذه السطور الحائرة التي تنتظر من فخامة الرئيس جُل الإهتمام فهذه الحروف القليلة التي لا تغني ولا تعطي المناضلة أم عدنان حقها تجاه ما قدمته .

شخصيات تحدثت عنها

• الأستاذ / أحمد علي عبدالله صالح قال أم عدنان بحر عذب ومناضلة تلتهب في

الأفاق لتضيء الدرب لكل التائهين واتمنى أن تعتبرني واحد من أبنائها الشباب وأنا على أتم الاستعداد لأكون واحد منهم فهي تعتبر أماً لكل الشباب .

• د / علي مجور – رئيس مجلس الوزراء إلى الأمام يا أم الشباب فأنتي شعله تضيء للجميع فسيري ونحن معك وإلى الأمام .

• يحيى الراعي – رئيس مجلس النواب . أشكر هذه المناضلة وتقف الكلمات تعظيم وإجلال لها وأتمنى أن تكون نساء ذمار في صفاتها النضالية والوحدوية هي مناضلة وأشهد لها بهذا فأنا أقف خجلاً منها فإلى الأمام يا أم عدنان .

• العميد / يحيى علي العمري – محافظ المحافظة . حقاً هي أخت لكل المناضلين فصدرونا مفتوحة لها في كل حين فكون كما سمكي شباب ذمار أماً مناضلة وسير على خطاك نحن معك .

• اللواء / عبدالوهاب الدرة – المحافظ السابق لمحافظة ذمار . أعتبر أم الشباب المناضلة أم عدنان ثورة تقافيه من أجل إبراز المبدعين وأتمنى أن تحذوا كل إمرأة حذوا أم الشباب .

• اللواء / منصور عبدالجليل – المحافظ السابق لمحافظة ذمار . هي إمرأه تبدل كل جهدها من أجل إبراز المرأة الذمارية ولها حضور متميز وهي إنسانه متقفه وهي صاحبة مرآة للفكر والإبداع وقد أبرزت دور المرأة في تنمية مجالات التنمية والتقدم نحو الأفضل وإلى الأمام دوماً يا أم الشباب .

• الأستاذ / حسن محمد عبدالرزاق – رئيس فرع المؤتمر بذمار . هي صاحبة جهود ومواقف وطنيةوصادقة وتعتبر أماً لكل شباب المحافظة وأنا أعتبرها المرأة المناضلة المثقفة صاحبة أضخم ثروة ثقافية بداية بمنزلها وأبنائها وأتمنى لها المزيد وإلى الأمام .

• أ / حمود محمد عباد – وزير الشباب الرياضة . المناضلة أم عدنان نافذة علم مفتوح أمام كل من يريدان يرتقي وهي من أهم مميزات الثقافة والنضال وموقفها النضالية الوحدوية تشهد لها وهي صاحب كلمة لا تستقر أبداً وتسعى دائماً لأبراز شباب المحافظة وتشجيعهم والأخذ بأيديهم إلى الأمام فهي دائماً صاحبة الأسم العالي أم الشباب .

• أ . محمد علي العومري – مدير عام الثقافة بذمار . لدورها المتميز كأم ولما بذلت من جهود جبارة وكبير على الصعيد العائلي والاجتماعي والثقافي فهي حقيقة مناضلة وتستحق أن تكون بحق أم الشباب

• المهندس / عصام حسن عبدالعزيز – مدير التعليم الفني المعجز عن التعبير ولكن أقول وبكل صراحه المناضلة أم عدنان نجم دائماً يستضاء به وهي أمرأة مثقفة وتمثل الشفافية والصدق في معاملتها فشكراً لها .

• أ / فاتن حمود عيسى – المفوضه العامة للمرشدات . فوجئت وأثلج صدري عندما رأيت المناضلة أم عدنان تمثل مرشدات ذمار رغم عمرها الكبير فحقيقية أشهد أنا مناضلة .

• عبدالكريم الأكوع – عضو مجلس النواب . أشهد لها بأنها مناضلة حقاً وقد عرفتها مناضلة ومازلت تدخر حيوية في النضال والدفع بجميع الشباب لحب الوطن . • أحمد الخولاني – عضو مجلس النواب . المناضلة أم عدنان لا تشير لها بالأيادي ولكن نضالها هو من يعرف بها لأنها بحق مناضلة وتستحق أن يقول له أم الشباب .

• أحمد شملان – قائد محور ذمار . المناضلة أم عدنان أم الشباب هي الشباب وهي النضال الوحدوي الذي يسير على خطى ثابته فهي أم الشباب لروحها الشبابية . • الدكتور / عبدالله مياس – صيدلاني . هي وحدوية تأئره ثورية مناضلة وأم شباب ذمار وقدسميت للجميع أماً قدمت صحن من ذهب للمبدعين في مسيرتهم الإبداعية ودافعت عن حقوقهم فهي بحق أم الشباب المناضلة أم عدنان .

• أ / عبده الحودي – مدير عام مكتبة البردوني . أم الشباب المرأة الأرض السماء الشجر الموجه السحاب القصيدة الموسقي الروح المناضلة أم عدنان التي تشكلها ترابطها الأفكار لتكون باللغة كامله السحر الخاص المناضلة أم عدنان صاحبة الخلق والتواضع والقلب الذي يمتلئ بمحبة الناس حياتها مسيرة من العطاء والنضال أمتدت أياديها البيضاء إلى الثقافة والأدب خصوصاً دعهما المتواصل للمرأة الذمارية المبدعة .

• عبدالحيكم وهبي – عضو المجلس المحلي . حقيقة هي أمي وهي تمثل شفافية الوضوح من خلال نشاطها الملموس في العصيد العائلي والاجتماعي والثقافي والسياسي فهي تمثل المرأة النضالية في ذمار .

• أ / محمد عبده عصبه – رئيس منتدى الحضراني الثقافي . المناضلة أم عدنان هي الشخصية السنوية التي أتفق الجميع أنها أم كل الشباب لدورها المتميز كأم أولا وإنسانه فاعلة في الحياة الاجتماعية والثقافية فهي منبر لكل مناضلة صادقة . المناضلة في عيون الشباب :

• ماهر محمد عطاء – قاص المناضلة أم عدنان ولائها وصدقها مع منهج ومبدئ الثقافة والإبداع أكسبها الحب والاحترام لأنها صاحبة مبادئ لا يتغير ومن النادر جداً أن نجد وفاء بحجم هذا الحب والولاء . • مراد أحمد عيسى – شاعر . المناضلة أم عدنان العنسي في سماء الشباب .

• رياض عبدالعزيز صريم – قاص . المناضلة أم عدنان مدرسة أعدت جيلاً على حب الوطن والنشاط والحراك الثقافي بأنواعه .

• محمد الرعوي – شاعر . المناضلة أم عدنان حقيقة في سماء الشباب فلتعذرني لأني سأكتفى يشكرها في هذا المقام وأهديها قبلة صامته على جبينها أحتراماً ووفاءً وإجلال لها .

• هديل اليمن – شاعره . المناضلة أم عدنان ناعمة التعامل مع الشباب المبدع والمثقف صارمه عند المواقف والأعمال الخاطئة .

• صهيل الخيول – شاعره . المناضلة أم عدنان صاحبة الروح الملائكية تعمل دوماً من اجل تربوي جيل متحضر قوي الإيمان .

• أ / ابتسام صالح الهكري – مدرسة لغة أنجليزية المناضلة أم عدنان نقشت أسمها في صخور المتاعب التي واجهت أبناءها الشباب الذين احتضنهم صغاراً ليكونوا كبار في التعامل مع الحياة . • محمد علي قرموص – شاعر : أم الشباب أثبتت جديتها مع الثقافة بالمحافظة لتربي جيلاً أثبت اليوم بأنه ثمره صالحة وبذرة أمل وبأنها بذمار تتنفس الثقافة.

• صباح الشوكاني – شاعره : ام الشباب أم الثقافة والحراك الذي يملاً صدى سماء هذه المحافظة فالشباب اليوم من كلا الجنسين لا يتكلمون إلا بلسان الحقيقة التي رسمتها أم الشباب . • ندى الحياني – منشده . هي من جسدت معاني الحب والعطف والتعامل الحسن للأم مع الأبناء الشباب في هذه المحافظة فكل عام وهي بخير .

• حنان صالح المغربي – محبة لأم الشباب : أتمنى لكل نساء ذمار مثقفات سياسيات مبدعات أن يحذين بحذوا أم الشباب .

• عبدالله أحمد الخولاني – محب لأم الشباب : تعجز الكلمات عن وصف الحقيقة إلإ إذا كانت فوق الوصف بالكلام فأم الشباب هي ام الثقافة والحراك الذي يملاً الكون صدى .

• فيصل صريم – شاعر . إليك سأهدي انتصارات لأم الشباب أم عدنان ولأجلك سأشنق غضبي وانفعالاتي دعيني أقبل يديك وأرسم على جبين الدهر عينيك . • خديجة دادية – شاعره . كيف لعطر فاعليتها أن يجوع بينما حمحمه جوادها يهز الشعوب وصهيل آمالها يملاً الفضاء هذا هي أنت يا أم الشباب .

• حسان محمد العنسي – شاعر . هي مساراتي هي قصائدي هي أحزاني وأفراحي هي أشيائي هي الطيور والأشجار هي الأرض هي براكين محبتي هي بسمتي وسعادتي هي شوقي والانين هي نفحات الورود الذكية وقطرات الندى فكل شيء جميل يعشقها هذه هي أم الشباب .

• عبدالرحمن البازلي – شاعر . هي إنسانه ووهج الحياة وشريان الطبيعة هي نبراس شامخ تجاوزت الجهل حاملة فؤادها بين كفيها فربان محبه وود هي من غرست في ضباب الجذب ومع حروفها الملتهبة إنارت روضة تنتشر بين يديها هي عطراً جميل هي أم الشباب .

• مبارك علي الشوكاني . هي من علقت على أناملها أعشاش للطيور النائية وفرشت على أكفها مراع الزهور الندية هي أسمى وأنبل وأشرف وأرق من عرفتها هي أم الشباب .

• فريق حماة المستقبل بذمار . المناضلة أم عدنان إمرأة تمردت على واقعها وخرجت ن بوتقتها الملتهبة لتشق طريقها من جديد تضيف أسمها إلى قائمة المناضلات لا يسعنا إلا أن نتقدم لنا بعقد من الشكر والتقدير والعرفان معطره بأريج الاحترام إلى عينيها إلى المرأة العظيمة المناضلة أم عدنان أم الشباب . • حشد صحفية . الحقيقة أم عدنان الحوار معك تاره يحمل على بساط المتعة وحب الاستماع وتاره يقتل الرجولة الغبية باعماقنا ويجعلني أعتذر لك على تخلف أولائك الرجال ولكن قبل أن نتهى الحوار الذي لم نجد له نهاية معك . • معين قائد الصيادي – صحفي . هي إطلاله شجرة تتسلق في جدار الثقافة هي إنسانه حرمت من التعلم لكن الله منحها الباقة والفصاحة والشاعرية وروح النضال وكل أرواح البناء والعصاء للوطن والشباب فهي بحق أم الشباب .

• أ / أحمد أحمد طاهر . نعم المرأة المناضلة أم عدنان لقد مثلت المناضلة أم عدنان الشباب في عنفوانه في زمن هرم فيه الشباب ودعمي فيه المبصر ولقد كانت المناضلة ام عدنان وستضل إنشاء الله خير من يمثل الوطن التي قلما نجدها اليوم في الرجال والنساء لطغيان الهموم والمشاكل عليهم بالإضافة إلى طغيان المادة لذا أتمنى لأم الشباب السير على درب النضال من أجل تحقيق مبدأ (الثقافة للجميع ) .

• أ / عادل الضبياني – عضو المجلس المحلي . أم الشباب هي أمرأة قديره تعشق الوصنور وربانه تسعى دائماً للتطور ورقي اليمن الحبيب فهي أم لكل شباب المحافظة وتستحق فعلاً أن يقال لها أم الشباب .

• شداد محمد حميد – شاعر وفنان تشكيلي . المناضلة أم عدنان إنسانه احتضنت الشباب المبدع وتعتبر مثل للأم المثالية في مجتمعنا اليمني ويكفيها فخراً أنها اكتشفت الكثير من الشباب المبدع الذي كان ينادي خلف أسوار الصمت وأخرجتهم إلى حيز الوجود.

• رصاص عبدالله الرصاص – شاعر وفنان تشكيلي . المناضلة ام الشباب خير من مثل نساء ذمار فهي نشيطة بنضالها وقد عملت صعقه ثقافه في مدينة ذمار من أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية وإبداعية .

• أ / عبدالرحمن القهده – فنان تشكيلي . أم الشباب إنسانه بكل ما تعنيه الكلمة نشاط حيوية أخلاق راقية طموحها ليس له حدود وبصراحه لأول مره أجد إمرأة كبيرة لها ثقافه عالية وهذا يشرفنا جميعاً .

• د / فيصل عبد عوده – أستاذ جامعي . المناضلة ام الشباب حقيقة رائعة وقد أحتضنت المشهد الثقافي في المحافظة وهي توجيه رائد وحضاري رائع لخدمة الفن النبيل الهادف . • سيف حمود الشاطبي . تبسمت في وجه الحياة لتصبح أنبل وأشرف وارق من عرفتها فهي الأم الأخت المناضلة التي تنتشر بين يدها عطراً وجميلاً إلى كل شباب ذمار فهي مناضلة حقاً .

• أحمد ناصر القيسي – شاعر وفنان تشكيلي . هي عالم من الرقة والعذوبة نقراء النضال في عينيها فطباعها فمنذ عرفتها جميلة فمن أعرفتها حقيقة وبدون مجاملة أجد في ورحها حب الوطن والمبدعين فهي صوت شجي لحن عذب تبعث في للجميع أطمائننا وهي تشجع الجميع على الابتكار والإبداع فهي في كل مكان دلالة وفي زماننا هذا لها معنا كبير يحمل حب النضال .

• أنيسه محمد العنسي – أبنتها . المناضلة أم عدنان لم تكن أماً عادية بل كانت مناضلة صنعت الكثير من العجائب لعب دور هاما في الستينات حيث سهل عمل الفدائيين ونقلت الذخائر وأخفت المنشورات وكان لها يد بيضاء في خدمة الثورة من خلال نشاطها النضالي فهي حقاً مناضلة بما تحمل كل الحروف .

• سامية حفظ الله الذري - شاعره . المناضلة أم عدنان شكلت أنذاك إصرار واضح المعالم والإبداع في مسيرتها النضالية من خلال الأدوار البارزة والملموسة التي لعبتها في تفعيل الحراك السياسي والوطني والإبداعي الثقافي فهي شفافية من النضال .

• أحمد توفيق الصيادي. كسرت الجهل من خلال نشاطها الثقافي الإبداعي ووضعت معالم نشاطها الاجتماعي في محو أمية المرأة وفتح صدرها لجميع للمبدعين وكانت ومازالت تمثل متنفس للعديد من الشابات والشباب ورسمت أبداعتهم وطموحاتهم لتشكل معطيات المد الإبداعي .

• فارس علي ناصر العنسي – شاعر . المناضلة أم عدنان هي أمل الجميع هي حاضرنا المشرق وهي من نفاخر بها من خلال نشاطها الإبداعي والثقافي وهي أصبحت في السياسية رقماً صعباً لنصبح أم شباب ذمار .

• سمر محمد العنسي . المناضلة أم عدنان العنسي أثبت بحق أنها أكفاء العناصر النسائية داخل المحافظة من خلال تواجدها في المؤتمرات واللقائات التشاورية وفي المهرجانات الثقافية والانتخابية والأعياد الوطنية والمناسبات لجماهيرية وحضورها على الساحة الانتخابية وفي لجان الدفع والإشراف فهي حقاً تعتبر الدينمو المحرك لنساء ذمار .

• محمد عبده العصار تعتبر أنشط المناظلات ولعاملات والمؤثرات في أهالي حيها ومركزها وأكبر دليل على ذلك حصول صناديق الدائرة ( 5/149) بأكثرية ساحته في الانتخابات المحلية والرئاسية ناهيك عن كرمها لمن حضر اليها وسخائها لمن دخل منزلها فتحتفي به احتفاء كرم الطائي يضفه وهذا ما أكسبها حب الجميع في الحي بجانب اخلاقها وتواضعها .

• إبراهيم صالح العصار . أم الشباب ولائها وصدفها مع منهج ومبادئ المؤتمر الشعبي العام اكسبها الحب والاحترام لأنها صاحبة مبادئ لا تتعير .

• زيد مهيوب – مهندس مكيناكي . من النادر جداً أن نجد وفاءً لحجم هذا الحب وعملها طوعي لا إكراه وحباً لا مجاملة ضحت بالكثير والكثير من أجل أن يكون للخيل مكان هن


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://effects.yoo7.com
 
ام عدنان العنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افترافيكت :: المنتدى العام :: منتدى الحوارات العامة-
انتقل الى: