منتديات افترافيكت

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 بمشاركة الفنان القرني، المشترك يحيى صمود شباب تعز المقاوم للرصاص الحي والبلطجة السلطوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amralizxz
المدير العام
المدير العام


رقم العضوية : 1
الدولة : اليمن
الدولة :

sms sms : مرحبا بالاعضاء والزوار الكرام

الجنس الجنس : ذكر عدد المساهمات : 548
نقاط : 2788
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: بمشاركة الفنان القرني، المشترك يحيى صمود شباب تعز المقاوم للرصاص الحي والبلطجة السلطوية   الثلاثاء فبراير 15, 2011 4:36 am


تمت الإضافة بتاريخ : 15/02/2011



الإصلاح نت : نبيل الخديري

لليوم الخامس على التوالي يواصل شباب تعز تظاهراتهم المطالبة برحيل النظام بعد نقل تظاهراتهم من شارع التحرير إلى ساحة الحرية جوار محطة صافر, وقد شهدت مدينة تعز أمس مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وبلاطجة من الحزب الحاكم وأفراد أمن بزي مدني استمرت طوال ساعات الصباح وحتى الساعة الثانية بعد الظهر بين كرٍ وفر وأسفرت المواجهات عن إصابات نحو 20 شخصاً .

وكانت أعداد كبيرة من الأطقم العسكرية قد قامت بعتقال مايزيد 100متظاهر رغم قيام السلطة المحلية بإطلاق سراح 27 معتقلاً يوم أمس بعد لقاء ضم قيادات المشترك مع اداراة امن المحافظة وتم الاتفاق على نقل مقر التظاهرات الى ساحة الحرية .

والمتظاهرون رددوا شعارات مطالبة برحيل النظام ..لا تسألني ليش ليش .. شعبنا قرر يعيش .. يا أحمد قل لبوك.. الشعب اليمني الشعب اليمني جربوك .. يا علي يا بن صالح .. حكمك لم يعود صالح .. يا علي عطف فرشك .. قررنا إسقاط عرشك .. يا علي إرحل إرحل .. الكرسي تحتك ذحل .. يايمن ثوري ثوري .. ضد الحكم الدكتاتوري .

الفنان فهد القرني كان قد شارك في التظاهرة مساء أمس وألقى كلمة في المشاركين في التظاهرة حثهم فيها على الاستمرار في احتجاجاتهم المشروعة، مؤكداً لهم بأن الأوضاع السيئة التي تعيشها البلاد تحتاج إلى ثورة حقيقية تطيح بكل رموز الفساد والاستبداد .

من جهتها قالت المحامية و الناشطة الحقوقية رفيقة الكهالي : بأنا مطلبهم مطلب واحد هو رحيل هذا النظام الذي أوصل البلاد إلى نفق مظلم .

وأضافت الكهالي لقد نقلنا اعتصامنا وتظاهراتنا من شارع التحرير الي ساحة الحرية بعد تخوف السلطة من إسم التحرير ولكن اعتداهم علينا اليوم دليل على تحملهم لأي احتجاجات سلمية , لقد اعتقلوا قبل الفجر أكثر من مائة ناشط من الشباب ولم يكنفوا من ذلك فقاموا بإرسال البلطجية الذين دفعوا لهم مبالغ مالية من أجل الاعتداء علينا , ولكن الشباب تمكنوا من صدهم ودحرهم , ونحن بإذا الله مستمرين حتى تحقق مطالبنا .

وقال عصام الشميري : بأن مدير أمن القاهر ومعه مدير قسم شرطة عصيفرة وطلبوا منا الانصراف الى بيوتنا ولكن الشباب رفضوا وبعد نحو ساعة عاد مدير أمن القاهرة ومعه عدد كبير من الأطقم والجنود وقاموا باعتقال العشرات .

وفي الصباح حضروا البلاطجة ومعهم صور الرئيس صالح وقاموا برشقنا بالحجارة وقوات الأمن تتفرج ثم قام الجنود بإطلاق الرصاص الحي لإرهابنا ولكن الشباب قاوموا البلطجة الذين فروا في النهاية والشباب مستمرين في الاعتصام والتظاهر .

أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز دانت استمرار السلطة بقمع المعتصمين سلميا واستخدام البلاطجة التي قامت بالاعتداء على المعتصمين بالعصي والحجارة والرصاص الحي بصورة هستيرية في الوقت الذي تقوم فيه بحماية ما يسمى بمسيرات التأييد المكونة من البلاطجة وعناصر من الأمن بزي مدني.

وحملت أحزاب اللقاء المشترك - في بلاغ لها - السلطة المحلية مسئولية حماية المتظاهرين، كما تحملها المسئولية الكاملة عن تداعيات تلك الاعتداءات وما ينتج عنها من احتقانات وتفلت أمني، وأكدت في الوقت نفسه على حق الناس في التعبير السلمي .

كما حيت الشباب الواعي المناضل الذي يقاوم الرصاص الحي والبلطجة السلطوية بكل ثبات محافظا على زخم الثورة ومسارها السلمي ليسطروا بهذا النضال بداية التغيير وشرارة الثورة السلمية القادمة رغم أنف البلطجة ووحشية السلطة التي لن تؤدي إلا إلى انتشار نور الثورة في صفوف الشعب عامة والتعجيل بالتغيير المحتوم.

من جهته أستنكر فريق منظمة هود بتعز ما تعرض له المعتصمون الشباب من اعتداء بالضرب والاعتقالات التي طالتهم ليلاً من قبل أجهزة الأمن المختلفة واقتادوهم بطريقة مهينة ومخالفة لكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية التي تكفل الحق في حرية التعبير والتجمعات السلمية .

وأضاف فريق هود : في الوقت الذي نعبر فيه عن قلقنا وأسفنا البالغين لمثل هذه التصرفات اللأ مسئولة فإننا نطالب النائب العام بالتوجيه الفوري بإيقاف مثل هذه التصرفات وإحالة من قام بهذه الاعتداء وهذه التصرفات الهوجاء إلى التحقيق ثم إلى القضاء لينالوا جزاؤهم العادل .

كما نطالب الجهات الأمنية بسرعة الإفراج عن المعتقلين فوراً والكشف عن مصير المفقودين من المعتقلين الذين لا يعرف مصيرهم حتى الآن .

الإصلاح نت ينشر أسماء المعتقلين :

1.محمد عبد السلام

2.محمد حاتم الحاج

3.عبدالله عباس محمد

4.منصور على احمد

5.عبدالله سعيد فرحان

6.موفق صادق

7.على محمد

8.خالد عبد على

9.صادق محمد ابراهيم

10.مجيب حميد

11.اكرم عبد الفتاح

12.هاني محمد بن محمد

13.رشيد احمد اشرف

14.بهي احمد شرف

15.عبد الله محمد سعيد

16.ياسمين الصبري

17.محمد حمود الشرعبي

18.صلاح محمد أحمد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://effects.yoo7.com
 
بمشاركة الفنان القرني، المشترك يحيى صمود شباب تعز المقاوم للرصاص الحي والبلطجة السلطوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افترافيكت :: المنتدى العام :: منتدى الحوارات العامة-
انتقل الى: